TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: "أبوظبي التجاري" ينفذ 3 تخارجات من استثمارات خارجية خلال شهر

تقرير: "أبوظبي التجاري" ينفذ 3 تخارجات من استثمارات خارجية خلال شهر
أحد مقار بنك أبوظبي التجاري

مباشر - إيناس بهجت: يسعى بنك أبوظبي التجاري، إلى التركيز على الأعمال المصرفية الرئيسية في ظل مواجهة القطاع لتداعيات جائحة "كورونا".

ويرصد "مباشر" استناداً لبيانات رسمية، أن البنك عزز من تلك الاستراتيجية خلال الفترة الأخيرة عبر تنفيذ ثلاثة تخارجات من استثمارات خارجية في أقل من شهر واحد.

ففي تاريخ 2 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أعلن بنك أبوظبي التجاري، عن موافقته على بيع الحصة البالغة نسبتها 48 بالمائة في شركة أورينت يو إن بي تكافل بقيمة 77 مليون درهم لشركة أورينت للتأمين.

كما ووافق على بيع حصتها البالغة 20 بالمائة في شركة أورينت للتأمين التكافلي إلى شركة أورينت للتأمين.

ومع حلول يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أنهى بنك أبوظبي التجاري جميع عملياته المصرفية في جيرسي بتاريخ 30 سبتمبر/أيلول من العام الجاري.

وذكر البنك أنه عمل على التواصل بشكل دوري مع العملاء والأطرف ذات الصلة بخصوص التخارج، كما تم بالفعل نقل كل الحسابات المصرفية النشطة لعملاء البنك في جيرسي إلى بنك أبوظبي التجاري في الإمارات من أول الشهر. 

ويأتي هذا القرار كجزء من استراتيجيته التي تهدف إلى التركيز بشكل كبير على السوق المحلي في دولة الإمارات. 

في 28 سبتمبر/أيلول، أعلن بنك أبوظبي التجاري، عن تخارجه من الأعمال الصرفية في جمهورية الصين الشعبية.

ولفت إلى حصوله على موافقة لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية لإغلاق فرع بنكه في شنغهاي.

وأشار البنك، في بيان للبورصة، إلى أن فرعه في شنغهاي كان أحد فروع بنك الاتحاد الوطني سابقاً ثم انتقلت ملكيته إلى بنك أبوظبي التجاري من خلال عملية الاندماج في العام 2019.

ويأتي ذلك تماشياً مع استراتيجيته الهادفة إلى التركيز بشكل رئيسي على السوق المحلي في دولة الإمارات.

وجاء ذلك في وقت أظهرت نتائج أعمال بنك أبوظبي التجاري المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2020، تراجع أرباحه بنسبة 25 بالمائة بنحو 2.797 مليار درهم، مقارنة بأرباح قيمتها 3.741 مليار درهم خلال نفس الفترة من عام 2019.

وجاء تراجع أرباح البنك نتيجة ارتفاع مُخصصات الانخفاض في القيمة تأثراً بـ"كورونا"، لتبلغ 3.054 مليار درهم، مُقابل 1.442 مليار درهم خلال الفترة نفسها من عام 2019.

كما تأثرت الأرباح من ارتفاع المصاريف التشغيلية بنسبة 7 بالمائة لتصل إلى 3.453 مليار درهم، مُقابل 3.232 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.

ترشيحات:

"دبي التجاري" يدرج سندات بقيمة 600 مليون دولار في ناسداك دبي

إنفوجرافيك.. أبرز الشركاء التجاريين للإمارات خلال أول 3 أشهر من 2020